توسيط حب العلامة في العلاقة بين مصداقية المحتوى ونية الشراء الإلكترونى عبر منصات التواصل الاجتماعي بالتطبيق علي عملاء شركة توشيبا العربي علي "فيسبوك"

المؤلفون

1 المعهد العالي للعلوم الإدارية -بجناكليس - البحيرة

2 الاكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الاعلام - اكتوبر

3 المعهد العالى للعلوم الادارية بجناكليس

المستخلص

يستهدف هذا البحث الوقوف على أثر استخدام حب العلامة كمتغير وسيط على العلاقة بين مصداقية المحتوى ونية الشراء الالكتروني، كما يستهدف البحث تحديد مدى الاختلاف بين العملاء في إدراكهم لأبعاد مصداقية المحتوى ونية الشراء الإلكتروني وحب العلامة وذلك وفقاً لخصائصهم الديموغرافية. واعتمد الباحثين على أسلوب الدراسة التطبيقية للقيام بجمع وتحليل البيانات الأولية التي جمعها من عينة البحث، والبالغ حجمها 384 مفردة.
وتوصل الباحثين إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود تأثير مباشر معنوي لمصداقية المحتوى على حب العملاء للعلامة التجارية عبر منصة التواصل الاجتماعي (عملاء شركة توشيبا العربي على "فيسبوك")، كما توصل الباحثين إلى وجود أثر ذو دلالة معنوية لحب العلامة التجارية على نية الشراء الالكتروني للعملاء عبر منصة التواصل الاجتماعي (عملاء شركة توشيبا العربي على "فيسبوك")، ووجود تأثير مباشر معنوي لمصداقية المحتوى على نية الشراء الالكتروني للعملاء عبر منصة التواصل الاجتماعي (عملاء شركة توشيبا العربي على "فيسبوك").  وفيما يتعلق بتوسيط حب العلامة في العلاقة بين مصداقية المحتوى ونية الشراء الالكتروني توصل الباحثين إلى وجود تأثير معنوي غير مباشر بين مصداقية المحتوى ونية الشراء الالكتروني للعملاء عبر منصة التواصل الاجتماعي (عملاء شركة توشيبا العربي على "فيسبوك") بتوسيط حب العلامة ووجود وساطة جزئية بين المتغيرات.

الكلمات الرئيسية