يعد تطوير التعليم المحاسبي من الغايات الاساسية التي تسعي إليها الدول المتقدمة والنامية ، باعتباره مصدراً أساسياً في إعداد وتنميه الموارد البشرية في المجال المحاسبي ، للتفاعل مع تحديات ومعطيات عصر الرقمنة ومتغيراته المحلية والعالمية العلمية والتكنولوجية والسياسية والاقتصادية ، والقيام بأعباء التنمية الشاملة والمستدامة في جميع المجالات خاصة المحاسبية من أجل التقدم والازدهار. لذلك يهدف هذا البحث إلى إيضاح أثر التعليم الالكتروني و انتشار الأوبئة على التعليم المحاسبي في مصر ، وتحليل مشكلاته وعقباته لوضع إطار مقترح لتطوير التعليم المحاسبي ، مع إجراء دراسة ميدانية بتصميم قائمة استقصاء تم توزيعها على عينة الدراسة البالغ عددها (60) مفردة وبعد التحليل الإحصائي لها ، توصل الباحث إلى أن نتائج الدراسة الميدانية إيجابية بشأن الإطار المقترح ، وأن للتعليم المحاسبي أهمية لا تختلف عن أهمية المحاسبة. وأوصى الباحث في نهاية البحث بضرورة تطوير برامج المحاسبة وأساليب التقويم بالنسبة للخريجين ، وزيادة الاشراف على معاهد التعليم المحاسبي الخاصة وإلزامهم بتحقيق الجودة ، وتطوير المهارات التكنولوجية والتدريب العملي لخريجي التعليم المحاسبي ، واالاستفادة من تجارب بعض الدول األجنبية والعربية في مجال إنشاء الجامعات الذكية لكافة التخصصات.
إبراهيم, السيد زكريا. (2024). إطار مقترح لتطوير التعليم المحاسبي في ضوء عصر الرقمنة وانتشار الأوبئة في مصر (دراسه نظرية و ميدانية). التجارة والتمويل, 44(2), 364-406. doi: 10.21608/caf.2024.372946
MLA
السيد زكريا إبراهيم. "إطار مقترح لتطوير التعليم المحاسبي في ضوء عصر الرقمنة وانتشار الأوبئة في مصر (دراسه نظرية و ميدانية)", التجارة والتمويل, 44, 2, 2024, 364-406. doi: 10.21608/caf.2024.372946
HARVARD
إبراهيم, السيد زكريا. (2024). 'إطار مقترح لتطوير التعليم المحاسبي في ضوء عصر الرقمنة وانتشار الأوبئة في مصر (دراسه نظرية و ميدانية)', التجارة والتمويل, 44(2), pp. 364-406. doi: 10.21608/caf.2024.372946
VANCOUVER
إبراهيم, السيد زكريا. إطار مقترح لتطوير التعليم المحاسبي في ضوء عصر الرقمنة وانتشار الأوبئة في مصر (دراسه نظرية و ميدانية). التجارة والتمويل, 2024; 44(2): 364-406. doi: 10.21608/caf.2024.372946