يستهدف هذا البحث تحليل واختبار العلاقة بين إفصاح الشركات عن مؤشرات آدائها المالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقرار الاستثمار في الأسهم. ولتحقيق هذا الهدف، تم إجراء دراسة تجريبية إعتمدت على المقارنة بين الرغبة في الإستثمار في الأسهم في حالتي الإفصاح عن مؤشرات الآداء المالي عبر الموقع الإلكتروني للشركة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي. وقد توصل البحث إلى أن إفصاح الشركات عن مؤشرات آدائها المالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي لايؤثر معنوياً على قرار الاستثمار في الأسهم مقارنة بذات الإفصاح عبر المواقع الإلكترونية لهذه الشركات، الأمر الذي يلقي الضوء على الآليات المُكملة لوسائل التواصل الاجتماعي كقناة إفصاح كي تحقق تأثيراً ملموساً على قرارات أصحاب المصالح بصفة عامة، وقرار الاستثمار في الأسهم بصفة خاصة
محمود, أحمد عصام, علي, عبد الوهاب نصر, & عبد العال, محمود موسى. (2024). الإفصاح عن مؤشرات الآداء المالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي من منظور المستثمرين في الأسهم: دراسة إنتقادية وتجريبية. التجارة والتمويل, 44(2), 223-242. doi: 10.21608/caf.2024.372937
MLA
أحمد عصام محمود; عبد الوهاب نصر علي; محمود موسى عبد العال. "الإفصاح عن مؤشرات الآداء المالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي من منظور المستثمرين في الأسهم: دراسة إنتقادية وتجريبية", التجارة والتمويل, 44, 2, 2024, 223-242. doi: 10.21608/caf.2024.372937
HARVARD
محمود, أحمد عصام, علي, عبد الوهاب نصر, عبد العال, محمود موسى. (2024). 'الإفصاح عن مؤشرات الآداء المالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي من منظور المستثمرين في الأسهم: دراسة إنتقادية وتجريبية', التجارة والتمويل, 44(2), pp. 223-242. doi: 10.21608/caf.2024.372937
VANCOUVER
محمود, أحمد عصام, علي, عبد الوهاب نصر, عبد العال, محمود موسى. الإفصاح عن مؤشرات الآداء المالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي من منظور المستثمرين في الأسهم: دراسة إنتقادية وتجريبية. التجارة والتمويل, 2024; 44(2): 223-242. doi: 10.21608/caf.2024.372937