يهدف البحث إلى التعرف على المقومات الحالية للتسويق الأخضر كآلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية، والتعرف على الأفاق المستقبلية للتسويق الأخضر كآلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية، وتكون مجتمع البحث من عملاء شركات التسويق الإلكتروني بالمملكة العربية السعودية، والبالغ عددهم (375) عميل، وقد تبني الباحث المنهج الوصفي كمنهج للبحث، واستعان بالاستبانة كأداة للبحث، وقد تواصل البحث إلى عدد من النتائج أهمها: مجيء كلا من المقومات (الثقافية- الاجتماعية- البيئية) للتسويق الأخضر كآلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية بدرجة استجابة (متوسطة)، بالإضافة إلى مجيء الأفاق المستقبلية للتسويق الأخضر كآلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية بدرجة استجابة (عالية)، ويوصي البحث بالعديد من التوصيات أهمها: تعزيز الشفافية والإفصاح البيئي كجزء من متطلبات المسؤولية الاجتماعية للشركات.
القحطاني, فهد علي. (2024). التسويق الأخضر كآلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية: المقومات والأفاق المستقبلية. التجارة والتمويل, 44(2), 278-306. doi: 10.21608/caf.2024.371022
MLA
فهد علي القحطاني. "التسويق الأخضر كآلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية: المقومات والأفاق المستقبلية", التجارة والتمويل, 44, 2, 2024, 278-306. doi: 10.21608/caf.2024.371022
HARVARD
القحطاني, فهد علي. (2024). 'التسويق الأخضر كآلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية: المقومات والأفاق المستقبلية', التجارة والتمويل, 44(2), pp. 278-306. doi: 10.21608/caf.2024.371022
VANCOUVER
القحطاني, فهد علي. التسويق الأخضر كآلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية: المقومات والأفاق المستقبلية. التجارة والتمويل, 2024; 44(2): 278-306. doi: 10.21608/caf.2024.371022