هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى المزيج التسويقي Ps7 للمنتجات صديقة البيئة التي تنتجها الشركات الناشئة، وكذلك التعرف على مستوى ولاء العميل، والكشف عن وجود أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) للمزيج التسويقيPs7 على ولاء العميل للمنتجات صديقة البيئة التي تنتجها الشركات الناشئة، وتكون مجتمع الدراسة من جميع عملاء الشركات الناشئة بدولة الكويت، واشتملت عينة الدراسة على (91) عميلاً، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي كمنهج للدراسة، واستخدمت الاستبانة كأداة للدراسة، وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها أن مستوى المزيج التسويقي Ps7للمنتجات صديقة البيئة التي تنتجها الشركات الناشئة بدرجة (عالية)، وأن مستوى ولاء العميل للمنتجات صديقة البيئة التي تنتجها الشركات الناشئة جاء بدرجة (عالية)، كما أظهرت النتائج أيضاً وجود أثر إيجابي ذو دلالة إحصائية للمزيج التسويقي Ps7 على ولاء العميل للمنتجات صديقة البيئة التي تنتجها الشركات الناشئة، وقد أوصت الدراسة بالاستمرار في تحسن نوعية وجودة المنتجات التي يتم تقديمها للعملاء لكسب رضا وولاء العملاء وجذب عملاء جدد.
الحمد, فادية خالد الحمد. (2023). أثرالتسويقيPs7 على ولاء العميل للمنتجات صديقة البيئة التي تنتجها الشركات الناشئة. التجارة والتمويل, 43(4), 289-318. doi: 10.21608/caf.2023.329358
MLA
فادية خالد الحمد الحمد. "أثرالتسويقيPs7 على ولاء العميل للمنتجات صديقة البيئة التي تنتجها الشركات الناشئة". التجارة والتمويل, 43, 4, 2023, 289-318. doi: 10.21608/caf.2023.329358
HARVARD
الحمد, فادية خالد الحمد. (2023). 'أثرالتسويقيPs7 على ولاء العميل للمنتجات صديقة البيئة التي تنتجها الشركات الناشئة', التجارة والتمويل, 43(4), pp. 289-318. doi: 10.21608/caf.2023.329358
VANCOUVER
الحمد, فادية خالد الحمد. أثرالتسويقيPs7 على ولاء العميل للمنتجات صديقة البيئة التي تنتجها الشركات الناشئة. التجارة والتمويل, 2023; 43(4): 289-318. doi: 10.21608/caf.2023.329358