دور التخطيط الاستراتيجي في تطوير أداء مقدمي خدمة العملاء بالقطاع الخاص السعودي (دراسة حالة -شركة الاتصالات السعودية).

المؤلف

جامعة الملك سعود

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور التخطيط الاستراتيجي في تطوير أداء مقدمي خدمة العملاء بالقطاع الخاص السعودي، وقد تكون مجتمع الدراسة من جميع العاملين بالقطاع الخاص في شركة الاتصالات السعودية في المملكة العربية السعودية، واشتملت عينة الدراسة على (282) عاملاً، واستخدم الباحث المنهج الوصفي كمنهج للدراسة، واستعان بالاستبانة كأداة للدراسة، وقد توصلت الدراسة إلى وجود تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (α= 0.05) للتخطيط الاستراتيجي على أداء مقدمي خدمة العملاء، وقد أوصت الدراسة بضرورة عقد دورات تدريبية لجميع العاملين في القطاع الخاص بشركة الاتصالات السعودية، والاستعانة بكوادر متخصصة مطلعة على كافة تحديات تطبيق التخطيط الاستراتيجي وقادرة على مواجهتها.

الكلمات الرئيسية