محددات تسويق محتوى مواقع البيع المؤثرة في سلوك الشراء الإلكتروني (دراسة تطبيقية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معهد مصر العالي للتجارة والحاسبات

المستخلص

     استهدف البحث تأثير محددات تسويق محتوى مواقع البيع على سلوك الشراء الإلكتروني، وتم البحث على عملاء مواقع البيع الإلكتروني، استخدام الباحث تحليل الانحدار المتعدد وذلك لقياس تأثير المتغير المستقلة على المتغير التابع. وقد توصلت نتائج البحث إلى أن وجود تأثير معنوي إيجابي لمحددات تسويق المحتوى المؤثرة في سلوك شراء العملاء.  كما كشفت النتائج أن: جاءت سهولة الفهم لمحتوى الموقع في الترتيب الأول بقيمة (T=7.465) ومعامل مسار قدره (β=0.600)، وفي الترتيب الثاني مصداقية المضمون بقيمة (T=5.320) ومعامل مسار قدره (β=0.265)، وجاء في الترتيب الثالث وفقا لطريقة Stepwise البعد الذي يتعلق بتحديث المحتوي بقيمة (T=4.201) وذلك بمعامل مسار قدره (β=0.245)، وأخيرا جودة المحتوى المعلوماتي بقيمة (T=3.495) ومعامل مسار قدره (β=0.196).
وفى ضوء نتائج البحث تم اقتراح مجموعة من التوصيات، كما قدم البحث أيضًا أفكارًا مقترحة لإجراء مزيد من البحوث المستقبلية

الكلمات الرئيسية