قياس أثر أبعاد التسويق الرقمي في کسب رضا العملاء : دراسة تطبيقية على عينة من عملاء الشرکة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث)

المؤلف

دکتور الفلسفة في إدارة الأعمال

المستخلص

 تهدف الدراسة إلى سد الفجوة المعرفية بين متغيراتها وهي التسويق الرقمي وکسب رضا العملاء عبر التعرف على طبيعة العلاقة بينهما، بالتطبيق على عينة من عملاء الشرکة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث)، وذلک انطلاقاً من فکرة مفادها أن التسويق الرقمي هو الرکيزة الأساسية لکسب رضا العملاء، وقد استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي، کما تم توزيع 384 إستبيان استرجع منها 315 إستبيان، وتم تحليلها باستخدام برنامج IBM SPSS Statistics 23، وتوصلت الدراسة إلى أن هناک تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعاد التسويق الرقمي (الاحتفاظ، التعلم، والتواصل) في کسب رضا العملاء.
الکلمات المفتاحية: التسويق الرقمي، کسب رضا العملاء، الشرکة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث).