يسعى البحث إلى التعرف على دور شکاوى العملاء فى التنبؤ بالأزمات التسويقية ،وذلک بالتطبيق على شرکات صناعة المنتجات الغذائية فى مصر ( قطاع عام ، خاص،متعدد الجنسية)،وتمثلت وحدة المعاينة فى مديرى التسويق والأزمات وخدمة العملاء والبالغ عددهم344 مفردة ،وکشفت النتائج عن وجود اختلاف بين الشرکات من حيث أهمية شکاوى العملاء والطريقة التى تدار بها باختلاف نوع الملکية، کما تبين وجود علاقة بين إدارة شکاوى العملاء وبين التنبؤ بالأزمات التسويقية، والتى تبلغ طبقاً لمعامل الإرتباط 87%،کما أن المتغيرات الخاصة بإدارة شکاوى العملاء تساهم فى تفسير المتغير التابع (التنبؤ بالأزمات التسويقية ) بنسبة 79%.
النقيرة, أحمد محمود محمد. (2019). شکاوى العملاء ودورها في التنبؤ بالأزمات التسويقية دراسة تطبيقية على شرکات صناعـة المنتجات الغذائية في مصــر. التجارة والتمويل, 39(4), 241-276. doi: 10.21608/caf.2019.125900
MLA
أحمد محمود محمد النقيرة. "شکاوى العملاء ودورها في التنبؤ بالأزمات التسويقية دراسة تطبيقية على شرکات صناعـة المنتجات الغذائية في مصــر". التجارة والتمويل, 39, 4, 2019, 241-276. doi: 10.21608/caf.2019.125900
HARVARD
النقيرة, أحمد محمود محمد. (2019). 'شکاوى العملاء ودورها في التنبؤ بالأزمات التسويقية دراسة تطبيقية على شرکات صناعـة المنتجات الغذائية في مصــر', التجارة والتمويل, 39(4), pp. 241-276. doi: 10.21608/caf.2019.125900
VANCOUVER
النقيرة, أحمد محمود محمد. شکاوى العملاء ودورها في التنبؤ بالأزمات التسويقية دراسة تطبيقية على شرکات صناعـة المنتجات الغذائية في مصــر. التجارة والتمويل, 2019; 39(4): 241-276. doi: 10.21608/caf.2019.125900