تناولت هذه الدراسة "أثر فعالية الأداء الوظيفي في الخدمة المدنية على رضا المواطنين في المنظمات العامة بالتطبيق على الإدارة المحلية بمحافظة القاهرة"، باعتباره أداة لتحسين جودة الخدمات العامة وتعزيز رضا المواطنين. اختيرت المحليات المصرية كبيئة تطبيقية لدورها في تقديم الخدمات وتأثيرها المباشر على حياة المواطنين. اعتمدت الدراسة منهجية شاملة شملت استبيانات لجمع بيانات كمية، ومقابلات نوعية، وملاحظات ميدانية لتحليل الأداء. شملت العينة أحياء مصر الجديدة (حضري)، المطرية (شعبي)، والمعادي (مختلط) لتعكس التنوع الجغرافي والاجتماعي.أظهرت النتائج علاقة إيجابية بين كفاءة الأداء الوظيفي وجودة الخدمات وسرعة الإنجاز، وبين رضا المواطنين. وأبرزت التحديات مثل نقص الموارد وضعف ثقافة التغيير.توصي الدراسة بتدريب الموظفين، تطوير التكنولوجيا، وتعزيز ثقافة التغيير المؤسسي لتحسين الأداء وزيادة رضا المواطنين.
زهران, أحمد أحمد. (2025). أثر فاعلية الأداء الوظيفي في الخدمة المدنية على رضا المواطنين في المنظمات العامة بالتطبيق على الإدارة المحلية بمحافظة القاهرة. التجارة والتمويل, 45(1), 74-111. doi: 10.21608/caf.2025.424744
MLA
أحمد أحمد زهران. "أثر فاعلية الأداء الوظيفي في الخدمة المدنية على رضا المواطنين في المنظمات العامة بالتطبيق على الإدارة المحلية بمحافظة القاهرة", التجارة والتمويل, 45, 1, 2025, 74-111. doi: 10.21608/caf.2025.424744
HARVARD
زهران, أحمد أحمد. (2025). 'أثر فاعلية الأداء الوظيفي في الخدمة المدنية على رضا المواطنين في المنظمات العامة بالتطبيق على الإدارة المحلية بمحافظة القاهرة', التجارة والتمويل, 45(1), pp. 74-111. doi: 10.21608/caf.2025.424744
VANCOUVER
زهران, أحمد أحمد. أثر فاعلية الأداء الوظيفي في الخدمة المدنية على رضا المواطنين في المنظمات العامة بالتطبيق على الإدارة المحلية بمحافظة القاهرة. التجارة والتمويل, 2025; 45(1): 74-111. doi: 10.21608/caf.2025.424744