نمذجة "الدور الوسيط للمنفعة المدركة بين مشاركة العميل في تخصيص الخدمة ورضا العميل" كمؤثرات للاحتفاظ بالعملاء: دراسة تطبيقية على عملاء قطاع شركات الاتصالات في مصر.
هدفت الدراسة الحالية الى تطوير نموذج لتفسير دور الوساطة التداخلية للمنفعة المدركة بين مشاركة العميل في تخصيص الخدمة ورضا العميل، كما هدفت الى التعرف على دور هذه الوساطة كمؤثرات لاستبقاء العميل بالتطبيق على عملاء شركات الاتصالات في مصر. ومن أجل الوصل الى أهداف الدراسة، يتبع هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي في معالجة وقراءة نتائج الدراسة. تم جمع البيانات من عملاء شركات الاتصالات في مصر من خلال استبيان الكتروني تم توجيهه الى العملاء عبر الإنترنت. اعتمد التحليل الإحصائي على برنامج SPSSV22 و AMOSV26 وبرنامج Data-Tab في معالجة وتحليل البيانات. تم استخدام نمذجة المعادلة الهيكلية من أجل اختبار فرضيات الدراسة. وأشارت الدراسة إلى معنوية التأثير الإيجابي لمشاركة العميل في تخصيص الخدمة على المنفعة المدركة، بالإضافة إلى معنوية التأثير الإيجابي للمنفعة المدركة على رضا العميل، وصولاً إلى وجود وساطة تداخلية كلية للمنفعة المدركة بين مشاركة العميل في تخصيص الخدمة ورضا العميل، بالإضافة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لرضا العميل على الاحتفاظ بالعميل.
حسين, ياسر سيد احمد, & الطيب, سحر حسن. (2023). نمذجة "الدور الوسيط للمنفعة المدركة بين مشاركة العميل في تخصيص الخدمة ورضا العميل" كمؤثرات للاحتفاظ بالعملاء: دراسة تطبيقية على عملاء قطاع شركات الاتصالات في مصر.. التجارة والتمويل, 43(4), 654-717. doi: 10.21608/caf.2023.328029
MLA
ياسر سيد احمد حسين; سحر حسن الطيب. "نمذجة "الدور الوسيط للمنفعة المدركة بين مشاركة العميل في تخصيص الخدمة ورضا العميل" كمؤثرات للاحتفاظ بالعملاء: دراسة تطبيقية على عملاء قطاع شركات الاتصالات في مصر.". التجارة والتمويل, 43, 4, 2023, 654-717. doi: 10.21608/caf.2023.328029
HARVARD
حسين, ياسر سيد احمد, الطيب, سحر حسن. (2023). 'نمذجة "الدور الوسيط للمنفعة المدركة بين مشاركة العميل في تخصيص الخدمة ورضا العميل" كمؤثرات للاحتفاظ بالعملاء: دراسة تطبيقية على عملاء قطاع شركات الاتصالات في مصر.', التجارة والتمويل, 43(4), pp. 654-717. doi: 10.21608/caf.2023.328029
VANCOUVER
حسين, ياسر سيد احمد, الطيب, سحر حسن. نمذجة "الدور الوسيط للمنفعة المدركة بين مشاركة العميل في تخصيص الخدمة ورضا العميل" كمؤثرات للاحتفاظ بالعملاء: دراسة تطبيقية على عملاء قطاع شركات الاتصالات في مصر.. التجارة والتمويل, 2023; 43(4): 654-717. doi: 10.21608/caf.2023.328029