الدور الوسيط لقيمة العلامة التجارية في العلاقة بين التسويق الرقمي ونية الشراء بالتطبيق علي شركات مستحضرات التجميل

المؤلف

كلية التجارة وادارة الاعمال – جامعة المستقبل

المستخلص

يستهدف هذا البحث الي التعرف علي دور قيمة العلامة التجارية كمتغير وسيط في العلاقه بين التسويق الرقمي ونية الشراء. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي وطبقت علي عينه عشوائيه منتظمه من السيدات مستخدمي ماركات مستحضرات التجميل بجمهورية مصر العربيه، حيث بلغ حجم العينه (384) مفرده. واعتمدت الدراسة علي قائمة الأستقصاء كأداه للحصول علي البيانات، وقد بلغ عدد قوائم الأستقصاء التي أجري عليها التحليل الأحصائي (361) قائمه بمعدل ردود صحيحه بلغ (01. 94 %). وتم اجراء التحليلات الأحصائيه باستخدام البرنامج الأحصائي SPSS & AMOS، وتم التوصل الي مجموعه من النتائج أهمها: وجود علاقة طردية بين التسويق الرقمي ونية الشراء، ووجود أثر ايجابي لتطبيق التسويق الرقمي على نية الشراء، وأيضا وجود أثر ايجابي للعلامة التجارية على نية الشراء، ووجود تأثير ايجابي للتسويق الرقمي على نية الشراء في ظل تحسين قيمة العلامة التجارية.

الكلمات الرئيسية