يهدف البحث إلى دراسة "أثر التسويق الأخضر على تحسين "الأداء المؤسسى - دراسة ميدانية على العاملين فى شركات الأدوية المصرية"، حيث تم توزيع (384) قائمة استفصاء على العاملين فى شركات الأدوية المصرية، كما تم أختبار الفرض الرئيسى القائل "يوجد أثر إيجابي دال إحصائياً للتسويق الأخضر على تحسين الأداء المؤسسى". وتم استخدام معامل ألفا كرونباخ اختبار "ألفا كرونباخ" لقياس صدق الاستجابات، وكذلك ثبات فقرات قائمة الاستقصاء، التكرارات والنسب المئوية والمتوسط الحسابي والانحراف المعياري ومعامل الاختلاف ويستخدم هذا الأمر بشكل أساسي لأغراض معرفة تكرار فئات متغير ما. وأظهرت نتائج البحث وجود أثر دال إحصائياً للتسويق الأخضر على تحسين الأداء المؤسسى. وأوصت الدراسة بأنه يجب على شركات الأدوية الاستمرار بتبنى مفهوم التسويق الأخضر وتفعيل ذلك في كافة تعاملاتها، وذلك للمحافظة على العملاء الحاليين، وجذب أكبر قدر ممكن من العملاء الجدد، لينعكس ذلك على زيادة الأرباح، وزيادة الحصة السوقية، وتعزيز الميزة التنافسية، كما يجب على إدارة شركات الأدوية الاستمرار فى الاهتمام بأبعاد التسويق الأخضر لثبوت مدى ارتباطها بتحسين الأداء المؤسسى.
زلط, محمد على محمود. (2022). أثر التسويق الأخضر على تحسين الأداء المؤسسى فى المنظمات "دراسة ميدانية على العاملين فى شركات الأدوية المصرية". التجارة والتمويل, 42(3), 530-590. doi: 10.21608/caf.2022.263811
MLA
محمد على محمود زلط. "أثر التسويق الأخضر على تحسين الأداء المؤسسى فى المنظمات "دراسة ميدانية على العاملين فى شركات الأدوية المصرية"". التجارة والتمويل, 42, 3, 2022, 530-590. doi: 10.21608/caf.2022.263811
HARVARD
زلط, محمد على محمود. (2022). 'أثر التسويق الأخضر على تحسين الأداء المؤسسى فى المنظمات "دراسة ميدانية على العاملين فى شركات الأدوية المصرية"', التجارة والتمويل, 42(3), pp. 530-590. doi: 10.21608/caf.2022.263811
VANCOUVER
زلط, محمد على محمود. أثر التسويق الأخضر على تحسين الأداء المؤسسى فى المنظمات "دراسة ميدانية على العاملين فى شركات الأدوية المصرية". التجارة والتمويل, 2022; 42(3): 530-590. doi: 10.21608/caf.2022.263811