يؤثر تخطيط النقل بالسيارات تأثيرا جوهريا في المناطق التي يتم فيها هذا التخطيط، سواء کانت تلک التأثيرات سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية، ويلاحظ أن النقل بالسيارات له تأثيرات علي المدي القصير والمدي الطويل، فعلي المدي القصير يساعد النقل بالسيارات في حرکة البضائع أما علي المدي الطويل فإن للنقل بالسيارات تأثيراته الجوهرية علي مستوي التنمية الاقتصادية والاجتماعية العربية من خلال تنمية المناطق التي يعبر فيها هذا النقل، وعلي هذا الأساس، يجب أن تنظر الحومات العربية إلي النقل علي أنه وسيلة فعالة ليس فقط في کونه وسيلة لنقل الرکاب والبضائع وإنما لکونه يؤثر أيضا علي زيادة معدلات النمو الاقتصادي العربي في الأجل الطويل.
هيکل, شريف محمد ماهر عثمان. (2005). المردود الاقتصادي والاجتماعي لتخطيط النقل بالسيارات بين الدول العربية. التجارة والتمويل, 25(2), 209-228. doi: 10.21608/caf.2005.132401
MLA
شريف محمد ماهر عثمان هيکل. "المردود الاقتصادي والاجتماعي لتخطيط النقل بالسيارات بين الدول العربية", التجارة والتمويل, 25, 2, 2005, 209-228. doi: 10.21608/caf.2005.132401
HARVARD
هيکل, شريف محمد ماهر عثمان. (2005). 'المردود الاقتصادي والاجتماعي لتخطيط النقل بالسيارات بين الدول العربية', التجارة والتمويل, 25(2), pp. 209-228. doi: 10.21608/caf.2005.132401
VANCOUVER
هيکل, شريف محمد ماهر عثمان. المردود الاقتصادي والاجتماعي لتخطيط النقل بالسيارات بين الدول العربية. التجارة والتمويل, 2005; 25(2): 209-228. doi: 10.21608/caf.2005.132401