أعطت مصر إهتمام خاصا لصناعة النقل بصفة عامة والنقل البري بصفة خاصة ضمانا لسيادتها الاقتصادية، والسياسية وتعزيزا لتجارتها الداخلية والخارجية، وعلي الرغم من ذلک لازالت مساهمة أسطول النقل البرى الوطني في خدمة التجارة الخارجية متدنية ودون الطموحات، لما تواجهه الشرکات العاملة في مجال النقل البري من صعوبات کبيرة من أهمها قدم الوحدات، وارتفاع أسعار الشاحنات، والقيود الجمرکية، وشدة المنافسة، ومن ثم عدم القدرة علي إثبات وجودها علي الساحة الدولية. وتطوير قطاع النقل البري مهم جدا للدولة لتحقيق التنمية الشاملة ومواکبة التطورات العالمية باعتباره الوحدة الأساسية لنقل التجارة والعامل المشترک في أي عملية للنقل متعدد الوسائط. وکان لتلک التطورات السريعة التي حدثت عالميا أثر کبيرا وواضحا علي صناعة النقل البري فإمتدت إلي کافة
احمد, مختار جبشي. (2005). تحليل دور الطريق الدولي الساحلي في تنمية الاقتصاد المصري. التجارة والتمويل, 25(2), 187-208. doi: 10.21608/caf.2005.132400
MLA
مختار جبشي احمد. "تحليل دور الطريق الدولي الساحلي في تنمية الاقتصاد المصري", التجارة والتمويل, 25, 2, 2005, 187-208. doi: 10.21608/caf.2005.132400
HARVARD
احمد, مختار جبشي. (2005). 'تحليل دور الطريق الدولي الساحلي في تنمية الاقتصاد المصري', التجارة والتمويل, 25(2), pp. 187-208. doi: 10.21608/caf.2005.132400
VANCOUVER
احمد, مختار جبشي. تحليل دور الطريق الدولي الساحلي في تنمية الاقتصاد المصري. التجارة والتمويل, 2005; 25(2): 187-208. doi: 10.21608/caf.2005.132400