تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على المتطلبات اللازمة لتطبيق بحوث التسويق العصبي في الشرکات الصناعية العاملة في السوق المصري و أثر ذلک على الأداء التسويقي. تم تصميم إستبانة خاصة لغايات الدراسة و توزيعها على عينة عشوائية حجمها 230 شرکة و تم استرجاع 179 إستبانة منها صالحة للتحليل الإحصائي. بعد تحليل البيانات خلصت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات من أهمها ، أن هناک متطلبات لازمة لاستخدام بحوث التسويق العصبي تم تصنيفها في خمس مجموعات هي تقنيات التسويق العصبي و متخصصون في التسويق العصبي و العملاء المتطوعون و نظام معلومات للتسويق العصبي و دعم الإدارة العليا لأنشطة التسويق العصبي. أيضاً توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة معنوية لمدى توافر متطلبات تطبيق التسويق العصبي على الأداء التسويقي للشرکات الصناعية العاملة في السوق المصري و أن تکنولوجيا التسويق العصبي و متخصصيه و العملاء المتطوعين هي الأرکان الثلاثة الأساسية في استخدام بحوث التسويق العصبي. و بناءً على ما توصلت إليه الدراسة من نتائج تم إقتراح جملة من التوصيات.
محمد, امنه ابو النجا. (2013). متطلبات تطبيق التسويق العصبي و أثره على الأداء التسويقي : دراسة تطبيقية على الشرکات الصناعية العاملة في السوق المصري. التجارة والتمويل, 33(1), 737-770. doi: 10.21608/caf.2013.131019
MLA
امنه ابو النجا محمد. "متطلبات تطبيق التسويق العصبي و أثره على الأداء التسويقي : دراسة تطبيقية على الشرکات الصناعية العاملة في السوق المصري", التجارة والتمويل, 33, 1, 2013, 737-770. doi: 10.21608/caf.2013.131019
HARVARD
محمد, امنه ابو النجا. (2013). 'متطلبات تطبيق التسويق العصبي و أثره على الأداء التسويقي : دراسة تطبيقية على الشرکات الصناعية العاملة في السوق المصري', التجارة والتمويل, 33(1), pp. 737-770. doi: 10.21608/caf.2013.131019
VANCOUVER
محمد, امنه ابو النجا. متطلبات تطبيق التسويق العصبي و أثره على الأداء التسويقي : دراسة تطبيقية على الشرکات الصناعية العاملة في السوق المصري. التجارة والتمويل, 2013; 33(1): 737-770. doi: 10.21608/caf.2013.131019