إطــــارمـقـتــرح لمحـــددات ادارة سـلسـلة التـــوريــد وأثــــارهــا على قـدرتهـا الـتـنافـــسيـة:

المؤلفون

الاکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والنقل البحرى

المستخلص

تتصف بيئة الأعمال الحديثة بتزايد شدة المنافسة، وتعمل المنشآت على إختلاف أنواعها وأحجامها فى ظل بيئه متغيرة، حيث تواجه مستجدات وتحديات کبيرة من التغيرات التکنولوجية والإقتصادية، مما أدى إلى إتجاه المنشآت إلى إنشاء تکتلات إقتصادية سعيا للمنافسة والإستمرار فى الإسواق وتحقيقا للنمو، مع تحول المنافسة من المنافسة بين المنشآت إلى المنافسة بين سلاسل التوريد((Barnett, 2013 .
وتعرف إدارة سلسلة التوريد بوصفها التنسيق المنظم والإستراتيجي للعمليات داخل وعبر منظمات سلسلة التوريد المشترکة فى تدفق المنتجات والخدمات والمعلومات وأيضا المدفوعات النقدية بدء من الحصول على المواد الخام وإنتهاء بتسليم المنتج إلى العميل النهائى من أجل تحسين الأداء فى الأجل الطويل لکل منشأة ولسلسلة التوريد بالکامل (Olivo,2013) Esper et al.,2010)).