استهدف هذا البحث التعرف علي تأثير التسويق المبسط علي تبني المنتجات الجديدة ، وذلک من خلال شرکات الهواتف الجوال بالمملکة العربية السعودية ، حيث تم تطبيق هذه الدراسة علي عينة ( ن=350 ) من عملاء ثلاث شرکات جوال وهي ( شرکة STC، شرکة موبايلي ، شرکة زين ) ، وقد توصلت نتائج الدراسة إلي وجود اختلاف في آراء المسئولين بالشرکات الثلاثة حول مفهوم التسويق المبسط وکذلک علي أبعاد التسويق المبسط ، وتوصلت النتائج أيضا إلي وجود تأثير لأبعاد التسويق المبسط علي تبني المنتجات الجديدة وکان أکثر هذه الأبعاد تأثيرا هو بعد إعادة التعبئة والتغليف ، ولذا قام الباحث بوضع توصيات منها ضرورة الاهتمام بالبرامج التدريبية لمديري التسويق بالشرکات ، وکذلک ضرورة الاهتمام بالعلامة التجارية للشرکة من خلال إعادة هيکلة العلامة التجارية بشکل يجذب العميل ، وإعادة تعبئة وتغليف المنتج بشکل جذاب
المحيميد, بدر محمد. (2016). أثر التسويق المبسط علي نوايا تبني المنتجات الجديدة لشرکات الهاتف الجوال دراسة تطبيقية علي عملاء شرکات الجوال بالمملکة العربية السعودية .. التجارة والتمويل, 36(3), 50-78. doi: 10.21608/caf.2016.127328
MLA
بدر محمد المحيميد. "أثر التسويق المبسط علي نوايا تبني المنتجات الجديدة لشرکات الهاتف الجوال دراسة تطبيقية علي عملاء شرکات الجوال بالمملکة العربية السعودية .". التجارة والتمويل, 36, 3, 2016, 50-78. doi: 10.21608/caf.2016.127328
HARVARD
المحيميد, بدر محمد. (2016). 'أثر التسويق المبسط علي نوايا تبني المنتجات الجديدة لشرکات الهاتف الجوال دراسة تطبيقية علي عملاء شرکات الجوال بالمملکة العربية السعودية .', التجارة والتمويل, 36(3), pp. 50-78. doi: 10.21608/caf.2016.127328
VANCOUVER
المحيميد, بدر محمد. أثر التسويق المبسط علي نوايا تبني المنتجات الجديدة لشرکات الهاتف الجوال دراسة تطبيقية علي عملاء شرکات الجوال بالمملکة العربية السعودية .. التجارة والتمويل, 2016; 36(3): 50-78. doi: 10.21608/caf.2016.127328