تحولت معظم المنظمات خلال العقدين الأخيرين نحو العمل التعاوني والتکاملي، حيث أصبح من الصعب فى عالم الاعمال اليوم أن تعمل المنظمة بدون تنسيق وتعاون. ورغبة من المنظمات فى الإستفادة من إمکانيات وقدرات شرکاء الأعمال داخل سلسلة التوريد خاصة فيما يتعلق بتصميم وتنمية المنتجات الجديدة فإنها تتجه نحوتحقيق التعاون فيما بينها، وذلک بالرغم من صعوبة إحداث هذا التکامل بين عدة أطراف وتخصصات سواء بحثيا أو عمليا عند التطبيق. (Zhang et al, 2008; Ellram et al, 2007) . کذلک يجب عند تقديم منتج جديد إعادة تصميم وتهيئة سلسلة التوريد لتکون مستعدة وقادرة على توصيل المنتج الجديد بکفاءة وفعالية إلى العملاء وفقا لخصائص وسمات المنتج الجديد الذي سيتم تقديمة للسوق، وذلک نظرا الى تأثير خصائص وسمات المنتج الجديد المقدم الى السوق على قرارات وعلاقات وممارسات سلسلة التوريد بما يحقق نجاح هذا المنتج فى السوق. (Childerhous et al, 2002 ; Blackhurst et al, 2005 ; Ellram et al, 2007 ; Afrouzy et al, 2016)
أبو خشبة, محمد محمود. (2017). تأثير البيئة التعاونية لتطوير المنتجات الجديدة وتکامل سلسلة التوريد على رضا العملاء بالتطبيق على الشرکات الصناعية المصرية. التجارة والتمويل, 37(1), 330-375. doi: 10.21608/caf.2017.126480
MLA
محمد محمود أبو خشبة. "تأثير البيئة التعاونية لتطوير المنتجات الجديدة وتکامل سلسلة التوريد على رضا العملاء بالتطبيق على الشرکات الصناعية المصرية", التجارة والتمويل, 37, 1, 2017, 330-375. doi: 10.21608/caf.2017.126480
HARVARD
أبو خشبة, محمد محمود. (2017). 'تأثير البيئة التعاونية لتطوير المنتجات الجديدة وتکامل سلسلة التوريد على رضا العملاء بالتطبيق على الشرکات الصناعية المصرية', التجارة والتمويل, 37(1), pp. 330-375. doi: 10.21608/caf.2017.126480
VANCOUVER
أبو خشبة, محمد محمود. تأثير البيئة التعاونية لتطوير المنتجات الجديدة وتکامل سلسلة التوريد على رضا العملاء بالتطبيق على الشرکات الصناعية المصرية. التجارة والتمويل, 2017; 37(1): 330-375. doi: 10.21608/caf.2017.126480