دراسة قياسية لتأثير النمو غير متماثل للسياسة المالية فى تحديد شکل العلاقة غير خطية بين الانفاق الحکومى و النمو الاقتصادى. بأستخدام نموذج NARDL)) Liner Autoregressive Distributed Lag Non ( دراسة السيناريو المتبع فى مصر سياسة ما بعد الصدمة)

المؤلف

کلية التجارة جامعة طنطا

المستخلص

. فارقpossibility of accommodating asymmetric effects of fiscal policy shocks in the context of Egypt إمکانية استيعاب الآثار غير المتماثلة من صدمات السياسة المالية في سياق of economic policies in the period of boom may experience duration of longer adjustment to مصر is the main empirical objective of this paper. هو الهدف العملي الأساسي لهذا البحث. أي التأثيرات المختلفة للإنفاق الحکومي في فترات الازدهار والانکماش.
ويتم استخدام سلسلة بيانات زمنية خلال (1980-2015) لتوضيح سلوک العلاقة بين النمو الاقتصادى والانفاق الحکومى خلال هذة الفترةوذلک باستخدام نموذج NARDL)Liner Autoregressive Distributed Lag.
وهذا الاتجاة قد يساعد صناع السياسة المصرية في صياغة عدد من السيناريوهات وسياسة لمرحلة ما بعد الصحوة لتحقيق جدول أعمال التنمية. على وجه الخصوص، وبناء على النتائج التجريبية لدينا، يجب أن تکون الحکومات قادرة على تحديد القطاعات وفقا لأعلى تأثير على النمو من زيادة الإنفاق الحکومي وکذلک تلک القطاعات مع أقل عواقب مدمرة ردا على التخفيضات في الميزانية. هذا، بدورها، من شأنه أن يساعد واضعي السياسات على اتباع سياسة الإنفاق الحکومي على أساس أولويات؛ التي قد تناسب بشکل جيد الوضع الحالي في مصر.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية