تمکين مواقع التواصل الاجتماعي للمستهلک وأثره علي نواياه السلوکية نحو الشکوى : دراسة تطبيقية علي شرکات الهاتف المحمول بمصر

المؤلف

کلية التجارة جامعة کفر الشيخ

المستخلص

يهدف البحث إلى تقديم رؤية توضح أثر تمکين مواقع التواصل الأجتماعي للمستهلک علي نواياه السلوکية نحو الشکوي وذلک بالتطبيق علي شرکات الهاتف المحمول بمصر , بالأضافة إلي فحص مدي وجود أختلافات بين هذه الشرکات فيما يتعلق بکلاً من : مستوي التمکين الذي توفره لعملائها عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي و نوايا عملائها السلوکية للشکوي .
وقد تم الأعتماد في جمع البيانات لهذه الدراسة علي قائمة أستقصاء موزعة إلکترونياً , وتوصلت الدراسة إلي نتائجها من خلال التحليل الأحصائي لبيانات عينة من مستخدمي مواقع التواصل الأجتماعي بلغت350 مستخدم , وقد أوضحت النتائح أنه لا توجد أية أختلافات معنوية بين شرکات الهاتف المحمول  من حيث تمکين المستهلک , في حين توجد أختلافات معنوية بين هذه الشرکات من حيث نوايا عملائها السلوکية للشکوي .

الموضوعات الرئيسية