المرونة الإستراتيجية کمدخل لتحقيق الريادة لمنظمات الأعمال (دراسة تطبيقية علي الشرکة المصرية للإتصالات بمحافظة کفر الشيخ)

المؤلف

کلية التجارة جامعة کفر الشيخ

المستخلص

تهدف الدراسة إلي تحليل أثر المرونة الإستراتيجية في تحقيق ريادة الأعمال في الشرکة المصرية للإتصالات بمحافظة کفر الشيخ , بالأضافة إلي بحث مدي وجود إختلافات في إدراک العاملين لمستوي المرونة الإستراتيجية وريادة الأعمال بالشرکة التي قد ترجع لبعض العوامل الديموغرافية , وقد تم تطوير إستبانة کأداة لجمع البيانات الأولية من العاملين بالشرکة حيث أعتمدت الباحثة علي عينة قدرها (209) عامل لأختبار فروض الدراسة , وقد أسفر التحليل الأحصائي للبيانات المجمعة عن عدة نتائج من أهمها : وجود تأثير إيجابي لأبعاد المرونة الإستراتيجية علي ريادة الأعمال بشکل إجمالي وذلک علي الرغم من عدم تأثرها ببعد المرونة التشغيلية, کما أوضحت النتائج وجود إختلافات في إدراک العاملين لمستوي المرونة الإستراتيجية وريادة الأعمال ترجع إلي إختلاف فئاتهم الوظيفية , في حين لم تشر النتائج لأية إختلافات ترجع إلي النوع أو العمر .