تعد المؤسسات التعليمية أنظمة معقدة ، بسبب تنوع الخدمات التي تقدمها، فعلى الرغم من أن الغرض الأساسي للمؤسسة التعليمية هو نقل المعرفة لدى الطلاب ، إلا أن لديها عددًا کبيرًا من العمليات التکميلية التي يجب ان تساعد في تحقيق الهدف الأساسي والمتمثل فى تعظيم القيمة المسلمة للعملاء . وتتضمن تلک المؤسسات عددًا من الإدارات المختلفة مثل الشئون المالية والشئون الادارية والشئون الأکاديمية وشئون الطلاب، وکل وحدة من هذه الوحدات التنظيمية المنفصلة تلتزم باداء مهام وادوار محددة ، وحتى تصبح المؤسسة التعليمية منظمة ذات تفکير مرشد (LHE ) Lean Higher Education ، لا بد وأن تکون جميع هذه الوحدات التنظيمية وما تتضمنه من عمليات مطبقة لادوات ادارة الترشيد ( LM ) Lean Management
الحبيشى, محمد محسوب النبي عطية. (2019). دور فلسفة الترشيد في تحسين کفاءة أداء العمليات بمؤسسات التعليم العالي : دراسة حالة. التجارة والتمويل, 39(3), 196-239. doi: 10.21608/caf.2019.125930
MLA
محمد محسوب النبي عطية الحبيشى. "دور فلسفة الترشيد في تحسين کفاءة أداء العمليات بمؤسسات التعليم العالي : دراسة حالة", التجارة والتمويل, 39, 3, 2019, 196-239. doi: 10.21608/caf.2019.125930
HARVARD
الحبيشى, محمد محسوب النبي عطية. (2019). 'دور فلسفة الترشيد في تحسين کفاءة أداء العمليات بمؤسسات التعليم العالي : دراسة حالة', التجارة والتمويل, 39(3), pp. 196-239. doi: 10.21608/caf.2019.125930
VANCOUVER
الحبيشى, محمد محسوب النبي عطية. دور فلسفة الترشيد في تحسين کفاءة أداء العمليات بمؤسسات التعليم العالي : دراسة حالة. التجارة والتمويل, 2019; 39(3): 196-239. doi: 10.21608/caf.2019.125930