أثر تسويق المحتوى على السلوک الشرائي للعميل تحليل الدور الوسيط للصورة الذهنية واتجاهات العميل :دراسة تطبيقية

المؤلف

المعهد العالى للعلوم الادارية مدينة الثقافة والعلوم

المستخلص

استهدفت الدراسة قياس العلاقة بين عناصر تسويق المحتوى عبر شبکات التواصل الاجتماعى على الإنترنت والسلوک الشرائى، لمستهلک شرکات الاتصالات المصرية للهاتف المحمول والمتعاملين من خلال الموقع الإلکتروني للشرکة من خلال الصورة الذهنية،اتجاهات المستهلک کمتغيران وسيطان بين عناصر تسويق المحتوى والسلوک الشرائى. ولتحقيق ذلک تم تصميم استمارة استقصاء ووزعت على عدد) 384( من عملاء شرکات الاتصالات المصرية للهاتف المحمول والمتعاملين من خلال الموقع الإلکتروني للشرکة والمتعاملين من خلال الموقع الإلکتروني للشرکة، للتعرف علي آرائهم عن محتوي المواقع الإلکترونية التي تستخدمها الشرکات في التسويق لخدماتها، خضعت منها) 351) استمارة  للمعالجة الإحصائية، وقد أشارت نتائج الدراسة الميدانية إلى وجود علاقة ذات تأثير إيجابي بين عناصر تسويق المحتوي والسلوک الشرائى للعملاء.